مؤسسة الرسالة ناشرون

مرحباً بكم في مؤسسة الرسالة ناشرون

وسع آفاق معرفتك

وابدأ اليوم بشراء كتاب جديد

كان الموعد مع القدر في عام 1389هـ – 1970م عندما جرت مقادير الأمور وصروف الزمن أن يكون هذا التاريخ المنعطف الكبير في سيرة حياة الأستاذ رضوان إبراهيم دعبول حيث انتقل من عالم التدريس إلى عالم النشر. فمن أستاذ لمادة الرياضيات في مدينة الرياض إلى ناشر في بيروت. كانت نقلة نوعية في جميع جوانبها ولو أن التدريس لا يخرج عن إطار التربية والتوجيه وكذلك النشر مع فارق الجمهور.

هكذا كانت البداية؛ مجموعة من الصحب والأساتذة الكبار دفعت بالأستاذ رضوان دعبول أن يباشر بنشر أعمالهم وكانت إرادة الله وإذنه وتوسعت الدائرة لتشمل كبار مفكري العالم العربي والإسلامي.

كانت البداية ترتكز على المادة الفكرية وتوجيه الأمة وتنويرها وتوعيتها في خضم تيارات دخيلة على هويتنا تحاول العبث وانتهاز الفراغ. فقد كانت الأمة في تلك الأيام تعيش حالة الانعدام بعد غروب شمس الخلافة الإسلامية، تعيش حياة التقسيم إلى أوطان، والأديان إلى مذاهب وطوائف، والقبيلة إلى عشائر وأفخاذ، والغلو المادي والحزبية العمياء ذو المنظور الضيق وضاعت هوية الأمة بين شرق وغرب، وانحياز وعدم انحياز، ونسيت أنها أمةٌ واحدة حدودها متسعة لتضرب في عمق الصين شرقاً وتمخر عباب بحر الظلمات غرباً.

منذ اليوم الأول الذي أنشأنا فيه ” مؤسسة الرسالة ” ، كان واضحاً لدينا أننا ننتمي إلى أمة عريقة تضرب عميقاً في جذور التاريخ …. أمة قد يعتريها ضعف، أو تغشاها غشاوة، أو تزلّ بها قدم …. ولكن عوامل البقاء فيها أقوى من الفناء … ومناعتها الحضارية أبقى من كل داء …

وهذا الموقع الذي بين يديك أخي الزائر هو صدى تدلك على معالم الطريق الذي قطعناه في واحد وأربعون عاماً … وعلى ما ينتظرنا في المستقبل أن نقوم به … ليس فيه إدلال بما قمنا به بل هو مجرد كلمة (غاية في كلمة)، كلمة وفاء نقولها ونحن سائرون، تحدونا آمالك الكبيرة بنا … وغايتنا من وراءه التناصح فيما بيننا على خير هذه الأمة … والله هو الهادي إلى سواء السبيل ..
هذه هي الرسالة التي نحمل … وهذا هو النهج الذي نسير عليه …
وهي الأمانة في أعناقنا نؤديها … جيلا ً بعد جيل … وسنكون على العهد … والله المستعان.

مروان رضوان دعبول

استكشف متاجرنا

تفضل بزيارة آحدي متاجرنا لاكتشاف مجموعة واسعة من الكتب والمؤلفات المميزة التي نقدمها.

اختر المتجر المتاح لدولتك :

تواصل معنا الآن!

هل لديك أي استفسارات أو ملاحظات؟ ترغب في مشاركة أفكارك معنا؟ لا تتردد في الاتصال بنا الآن! نحن هنا لمساعدتك والاستماع إلى مدخلاتك.

بعض من اصدارتنا

نحن في "الرسالة ناشرون" فخورون بتقديم مجموعة متنوعة من الإصدارات الجديدة التي تثري المكتبة العربية والإسلامية.

تفضل بتصفح بعض من إصداراتنا :

أحكام الوقف والصدقات

الوقف نظام إسلامي أصيلٌ قائمٌ على الإحسان، يستمد إطاره العام من القرآن الكريم ...

$72.00

زاد المعاد في هدي خير العباد

يُعدّ من الكتب النفيسة النادرة، بيّن فيه مؤلفه سيرة سيد المرسلين { ص } ...

$45.00

التبيان فى اداب حملة القران

يذكر الإمام النووي في الكتاب آداب معلم القرآن ومتعلمه، وآداب حامل القرآن ...

$36.00

أحكام المال المختلط

تهدف هذه الدراسة إلى بيان الحكم الشرعي في ظاهرة اختلاط المال الحلال بالحرام ...

$48.00